الرئيسية » هولاندا ويكيبيديا » الهندسة في الجامعات الهولندية
دارسة الهندسة في هولاندا

 

 

الهندسة في الجامعات الهولندية

تُعتبر هولندا واحدة من الوجهات الدراسية المفضّلة بالنسبة للطلّاب الدوليين، وربما يساهم في ذلك التنوّع الثقافي الكبير في دولة تقع في قلب أوروبا، ورغم أنّ اللغة الهولندية هي الرسمية هناك، إلّا أنّ 70% من الهولنديين قادرون على تحدّث الإنجليزية، وهو الأمر الذي ساهم بتطوير برامج أكاديمية تدرّس باللغة الإنجليزية.

الهندسة في الجامعات الهولندية:
تنفرد الجامعات الهولندية ببرامج دراسية متقدمة فيما يتعلّق بالمسارات الهندسية، ووفقاً لتصنيف التايمز فإنّ هناك 10 جامعات هولندية تتواجد ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم.
كما أنّ هناك 23 جامعة في هولندا تقدّم برامج دراسية متخصّصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، منها جامعة أوترخت التي جاءت في المرتبة الـ 23 وفقاً للتصنيف الدولي للجامعات الذي أصدرته جامعة شنغهاي سنة 2011، في حين أنّ جامعة لايدن تأتي في المركز الـ 65، ويعود الفضل بذلك إلى نوعية التعليم الذي تقدّمه الجامعات الهولندية.
وتتنوّع البرامج الدراسية الهندسية في جامعات هولندا، فتجد تخصصات مثل: الهندسة الطبية والحيوية، الهندسة الإنشائية، الهندسة الإلكترونية، والهندسة الميكانيكية.

معايير القبول:
يختلف نظام القبول في الجامعات الهولندية نوعاً ما، حيث يتوجّب على الطلّاب المحتملين مراسلة الجامعات للاطلّاع على التفاصيل والشروط المطلوبة.
بالنسبة للطلّاب الذين يسعون للحصول على قبول في أحد برامج الدراسات العليا، يتوجّب عليهم أن يكونوا حاصلين على شهادة بكالوريوس ضمن نفس التخصّص الذين يرغبون بدراسته.
كما يتوجّب على الطالب إثبات إتقانه للغة الإنجليزية، وبالتالي الحصول على درجة 6.5 على الأقل في امتحان IELTS أو درجة لا تقل عن 93 في اختبار TOFEL، في حين أنّ بعض الجامعات قد تطلب من الطلّاب الحتملين إتقان اللغة الهولندية والوصول إلى مستوى B2.

مدة الدراسة:
بالنسبة لطلّاب المرحلة الجامعية الأولى، فإنّ معظم البرامج الدراسية الهندسية تستغرق بين 4 و 5 سنوات، في حين تتراوح مدّة دراسة الماجستير بين سنة واحدة وسنتين، في حين أن الحصول على درجة الدكتوراة في الهندسة يستغرق من 3 إلى 4 سنوات.

The Netherlands is one of my favorite courses destinations for international students, and probably contributes to the great cultural diversity in the country located in the heart of Europe, and although the Dutch language is the official there, but that 70% of Dutch people are able to speak English, which contributed to the development of programs Academy taught in English.

Engineering at Dutch universities:
Dutch universities are unique advanced study programs in relation to the paths of engineering, according to the classification of the Thames, there are 10 Dutch universities are located within the list of the top 200 universities in the world.
As there are 23 universities in the Netherlands, offers courses specializing in the fields of engineering and technology, including the University of Utrecht, which was ranked 23rd according to the International Classification of universities published by Shanghai University in 2011, while the University of Leiden come in the center of the 65, thanks so to the quality of education provided by Dutch universities.
Varied academic engineering programs at universities in the Netherlands, you will find specialties such as medical and biological engineering, structural engineering, electronic engineering, and mechanical engineering.

Admission criteria:
Admission to the Dutch university system is somewhat different, where prospective students must reporter universities for details and requirements.
For students who are seeking admission to a graduate program, they must be holders of a Bachelor’s degree in the same specialty who wish to study it.
As the student must demonstrate his mastery of the English language, and thus get a score of 6.5, at least in the IELTS exam or a minimum score of 93 in the TOFEL test, while some universities may require students Alanji mastery of the Dutch language and to reach the level B2.

Duration of the study:
For undergraduate students first, most of the engineering study programs take between 4 and 5 years, while studying for Master of between one year and two years, while obtaining a doctorate degree in engineering it takes 3 to 4 years.

 

 

عن al7oot

خريج كلية علوم التقانة قسم علوم حاسوب ومتخصص في تصميم المواقع وادارتها .. من عشاق الراحل الفنان الانسان " محمود عبد العزيز " وكما يحلو لعشاقه ان يسمونه " الحوت " ونسال الله له الرحمة وان يجعله من اصحاب اليمين ولاهله حسن العزاء ولنا الصبر الجميل.

شاهد أيضاً

دراسة إدارة السياحة فى هولندا

برنامج دراسة إدارة السياحة فى هولندا على مستوى البكالوريوس يجعل الطالب يدرس فى بيئة دولية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*